خطيب خيمة نواب القدس:

حقائق القرآن تترجم واقعاً في حق المحتل

تاريخ الإضافة السبت 17 أيلول 2011 - 11:53 ص    عدد الزيارات 3054    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أشاد خطيب خيمة النواب فضيلة الشيخ إبراهيم عميرة بالتحرك الحاصل في أرجاء العالم العربي ضد الحكام الظلمة والأنظمة الفاسدة. ودعا إلى استمرارها إلى أن يسقط آخر صنم أذاق شعبه ويلات السجن والتعذيب.

 

وكانت صلاة الجمعة شهدت جمعاً غفيراً من المصلين المتضامنين مع نواب القدس ووزيرها السابق المهددين بالإبعاد، مؤكدين على تأييدهم ومساندتهم للنواب المرابطين لليوم443 في مواجهة قرارات الاحتلال الهادفة إلى طرد المقدسيين خارج مدينتهم.

 

وأشار الخطيب إلى الحقائق القرآنية التي فصّلت في موضوع بني إسرائيل وتنبأت بإفساده واحتلاله لأرض الإسراء والقبلة الأولى للمسلمين. وأنّ الله قد خيرهم بين أنْ يحسنوا وبين أنْ يسيئوا، فاختاروا الإساءة.

 

وكشف الخطيب عميرة عن مدى ضعف هذا الاحتلال إذا ما واجه أحراراً صادقين، وضرب على ذلك مثلاً جولات المواجهة بين الاحتلال وبين المجاهدين الفلسطينيين. وذكر عميرة بالغضبة التي غضبها السيد أردوغان رئيس وزراء تركيا المسلم في وجه الاحتلال، وكيف أن الاحتلال سارع للتذلل والتراجع، واستشهد الخطيب بقول الله تعالى: "ضربت عليهم الذلة أينما ثقفوا إلا بحبل من الله وحبل من الناس، وضربت عليهم المسكنة". وأشار إلى أنّ الصهيونية سبب رئيس في الفساد في الأرض، بل هم أذكى أمة وأشرسها في إذلال الناس وإفسادهم.

 

وأكد الخطيب على أنّ وعد الله آت لا محالة، وأنّ الله ناصر الذين ينصرونه، الذين يؤمنون بالله ويعملون الصالحات، واستبشر فضيلته بالأيام والسنوات القادمة، وأكد أنّ هذا الجيل سيشهد بأم عينيه زوال الاحتلال واستبدال الظالمين.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »