الأقصى يشهد توتراً مشحوناً بالغضب:

متطرفون يقتحمون الأقصى وسط انتشار عسكري مكثف في محيطه والقدس القديمة

تاريخ الإضافة الأحد 18 أيلول 2011 - 9:54 ص    عدد الزيارات 2938    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اقتحمت مجموعات صغيرة ومتتالية من العصابات اليهودية المتطرفة منذ ساعات صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك وتجولت برفقة قوة معززة من شرطة الاحتلال الصهيوني في باحاته وأروقته في ظل انتشار عسكري مكثف في محيط بواباته الخارجية وفي القدس القديمة.

 

وشرعت هذه العصابات ترافقها وتحرسها قوة معززة من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال منذ الساعة السابعة من صباح اليوم باقتحام الأقصى بمجموعات صغيرة من باب المغاربة ضمن ما تسميه سلطات الاحتلال "برنامج السياحة الأجنبية".

 

في الوقت نفسه، يتواجد عدد كبير نسبيا من المصلين الذين استجابوا لنداءات القيادات الدينية والوطنية المقدسية بالتواجد المكثف والمبكر في رحاب المسجد الأقصى للتصدي للعصابات اليهودية المتطرفة التي أعلنت قياداتها نيّتها باجتياح الأقصى في الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم الأحد تزامنا مع عقد مؤتمر في القدس لتسريع بناء الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى.

 

ونشرت شرطة وقوات الاحتلال المزيد من عناصر وحداتها الخاصة وحرس حدودها في الشوارع الرئيسية والفرعية في القدس القديمة والمؤدية إلى المسجد الأقصى فضلا عن تعزيز التواجد على البوابات الخارجية للمسجد.

 

وتقوم قوات الاحتلال بالتدقيق ببطاقات الشبان خلال دخولهم من بوابات الأقصى وتحتجز العديد من بطاقاتهم فيما منعت العديد من الشبان من الدخول إلى الأقصى.

 

وتشهد شوارع المدينة خارج أسوار البلدة القديمة تواجدا عسكريا وشرطيا مكثفا، كما تقوم دوريات راجلة ومحمولة وخيالة بالتجوال في المنطقة، في الوقت الذي تقوم فيه حواجز مباغتة وفجائية بتوقيف الحافلات والسيارات المقدسية لتفتيش المواطنين والتدقيق ببطاقاتهم الشخصية.

 

في الوقت نفسه، تشهد ساحات وباحات المسجد الأقصى المزيد من التوتر المشحون بالغضب ويقوم مصلون بين الحين والآخر بالتكبير والهتاف بوجه المتطرفين وشرطة الاحتلال احتجاجا على تدنيسهم للمسجد المبارك


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »