المؤتمر الشعبي للقدس يدعو للتصدي لهجمات المتطرفين اليهود على المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 18 أيلول 2011 - 1:45 م    عدد الزيارات 3417    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعا المؤتمر الوطني الشعبي للقدس أبناء الشعب الفلسطيني "إلى التصدي للمجموعات الاستيطانية الإجرامية العنصرية التي دعت إلى اقتحام جماعي للمسجد الأقصى المبارك اليوم الأحد تحت مسمى "الحركة من أجل إقامة الهيكل".

 

 
وأكد المؤتمر الشعبي للقدس، في بيان له، بأن أي مساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية ما هو إلا دعوة صريحة للمواجهة المباشرة مع من يدعون حمايتهم لها.

 

وشدد المؤتمر بأن المشهد الذي تم فرضه في المسجد الإبراهيمي لن يتكرر في القدس وهو إرث حضاري وإنساني عربي فلسطيني لا يمكن التفريط به، على الرغم من حالة الاستكانة والهوان في عقول من سلم بواقع الاحتلال وإجراءاته التهويدية إلا أنها لا زالت تحاكي الأرض بعنفوان الحق الثابت وبعروبة ترابها وقدسيه مكانتها.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »