وفد من المتضامنين الأجانب يزور خيمة اعتصام نواب القدس

تاريخ الإضافة الجمعة 23 أيلول 2011 - 2:50 م    عدد الزيارات 13933    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استقبل نواب القدس وفدا من المتضامنين الأجانب من دول أوروبية مختلفة، الذين اطلعوا على وضع النواب في خيمة اعتصامهم بمقر الصليب الأحمر بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة.

 

وبين النائب محمد طوطح للضيوف أن ما يجري في القدس من اعتداءات صهيونية تستهدف الأرض والإنسان والمقدسات والهوية.

 

ولفت إلى أن ما يحدث من توجه للأمم المتحدة حول ما يسمى باستحقاق أيلول يعتبر مخاطرة غير محسوبة، وحذر من عدم إطلاع أحد على هذا الطلب، وبالتالي فإن هناك مخاطر كبيرة قد تكون في ثنايا هذا الطلب وعن طبيعة أهدافه، مبينا أن من بين الأخطار ما يتعلق بحق العودة للاجئين والقدس والحدود .

 

وبين النواب أنهم مع أي خطوة لصالح الشعب الفلسطيني ولكن ليس على حساب وحقوق الشعب الفلسطيني، وذكّر النواب بأن هناك أكثر من 220 قرار أممي لصالح الشعب الفلسطيني لم يتم تطبيق أي منها على أرض الواقع وبالتالي لن تكون هناك أي إضافة نوعية في إقرار أي قرار جديد وخاصة في ظل استخدام الفيتو الأمريكي.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »