اعتقال سيدة في المسجد الأقصى وإغلاق باب الناظر "المجلس"

تاريخ الإضافة الأربعاء 28 أيلول 2011 - 9:49 ص    عدد الزيارات 2613    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت شرطة الاحتلال المتمركزة داخل المسجد الأقصى المبارك سيدة فلسطينية من داخل أراضي عام 1948م من طالبات العلم وذلك لرفضها المثول لأوامر الشرطة بعدم التواجد قرب مسطبة "أبو بكر" القريبة من بابا المغاربة.

 

وفي تطور لاحق، أغلقت شرطة الاحتلال باب الناظر "باب المجلس" وهو أحد أهم بوابات المسجد الأقصى، ومنعت طلاب المدرسة الشرعية من الدخول والالتحاق بمدرستهم داخل المسجد المبارك، ثم عادت بعد ساعة وفتحته.

 

وكانت شرطة الاحتلال شرعت منذ يوم أمس بمنع طالبات وطلاب العلم في المنطقة القريبة من بابا المغاربة من الجلوس هناك في حلقات لتلقي دروس العلم واعتقلت سيدتين؛ الأمر الذي حذرت فيه شخصيات مقدسية من خطورة هذا الإجراء واعتبرته سابقة خطيرة تهدد المسجد الأقصى.

 

يذكر أن شرطة الاحتلال تتهم طلاب وطالبات العلم في هذه المنطقة بالتصدي للجماعات اليهودية المتطرفة التي تقتحم الأقصى المبارك بالتكبير والتهليل وهو ما تعتبره "تحرشاً" بالمتطرفين.

 

إلى ذلك، اقتحمت مجموعات مصغرة من اليهود المتطرفين المسجد المبارك بحراسات شرطية معززة والتي تقوم بجولات استفزازية في باحات المسجد المبارك.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »