حوّل المدينة إلى ثكنة عسكرية:

الاحتلال يعزل القدس القديمة ويمنع أقل من 45 عاما من الصلاة في الأقصى

تاريخ الإضافة الخميس 6 تشرين الأول 2011 - 9:54 ص    عدد الزيارات 2533    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تقوم قوات الاحتلال منذ ساعات فجر اليوم الجمعة بمنع دخول الفلسطينيين من سكان القدس والأراضي المحتلة عام 1948م الذين تقل أعمارهم عن الخامسة والأربعين عاما من دخول البلدة القديمة في القدس المحتلة والصلاة في المسجد الأقصى المبارك وسط إجراءات شديدة للغاية.

 

وحسب ما أعلنته شرطة الاحتلال فإن إجراءاتها جاءت بسبب حلول ما يسمى عيد الغفران اليهودي مساء اليوم الجمعة واستمراره يوم غد السبت حيث من المتوقع وصول آلاف المستوطنين من مختلف مستوطناتهم في القدس والضفة الغربية إلى باحة حائط البراق لإقامة طقوس وشعائر تلمودية.
ونشرت سلطات الاحتلال المئات من عناصر وحداتها الخاصة وحرس حدودها وشرطتها، وتسيير الدوريات العسكرية والشرطية في مختلف شوارع المدينة والطرقات تخللها توقيف سيارات المقدسيين والتدقيق ببطاقاتهم.

 

ونصبت قوات وشرطة الاحتلال المتاريس الحديدية والحواجز البشرية على بوابات القدس القديمة وفتحت بوابات صغيرة لفحص بطاقات الهوية، فيما نصبت حواجز ومتاريس متتالية داخل البلدة القديمة لعرقلة وصول المصلين إلى المسجد الأقصى فضلا عن التواجد العسكري والشرطي المكثف على بوابات الأقصى الخارجية.

 

كما تم إغلاق الشوارع الرئيسية المحاذية لأسوار القدس القديمة والتي شملت إغلاق المدخل الرئيسي لبلدة سلوان من جهة حي وادي حلوة الأقرب إلى المسجد الأقصى من الجهة الجنوبية، وكذلك إغلاق شارع السلطان سليمان بدءاً من منطقة باب العمود ومرورا ببابي الساهرة والأسباط ووصولاً إلى منطقة باب المغاربة.

 

كما وتم نشر الدوريات العسكرية والشرطية:الراجلة والمحمولة في شوارع وطرقات المدينة المحتلة وبمحيط أسوار المدينة وفي الشوارع.

 

وتشهد المعابر والحواجز العسكرية الثابتة على المداخل الرئيسية لمدينة القدس ازدحامات شديدة واختناقات مرورية بسبب إجراءات التفتيش الاستفزازية والبطيئة.

 

من جهة ثانية، دعت قيادات فلسطينية في مدينة القدس المواطنين إلى التواجد الدائم والمزيد من شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك اليوم وفي الأيام القادمة والحرص على عدم إعطاء فرصة لسوائب المتطرفين اليهود لاستباحة المسجد المبارك وتدنيس حرمته.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »