بحضور ومشاركة رسمية رفيعة المستوى

مؤسسة القدس الدولية تعقد اجتماعاً تحضيرياً لافتتاح فرع لها في ماليزيا

تاريخ الإضافة الخميس 6 تشرين الأول 2011 - 12:17 م    عدد الزيارات 5548    التعليقات 0    القسم أخبار المؤسسة

        



في ظل تحضيرات مكثفة وجهود بدأت منذ أشهر، عقدت مؤسسة القدس الدولية اجتماعاً تحضيرياً لافتتاح فرع دولي جديد لها، وذلك في مدينة كوالالمبور في ماليزيا. وقد تبع الاجتماع مؤتمر صحفي لخّص خلاصاته، وعقد كلاهما بتاريخ الأول من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، بحضور نائب مدير عام المؤسسة، الأستاذ أيمن مسعود، ومحمد مكرم، مندوب المؤسسة في ماليزيا، وشخصيات ماليزية رفيعة المستوى، في طليعتها نائب وزير الصناعة والتجارة الخارجية وعضو البرلمان الوطني الداتؤ مخرز بن محاضير؛ والنائب السابق لرئيس الحزب الإسلامي بماليزيا (باس) ورئيس مكتب العلاقات الخارجية بالحزب، وعضو البرلمان الوطني، الأستاذ نصار الدين مت عيسى؛ ورئيس جمعية "إكرام" الدكتور محمد فريد.


ولدى افتتاحه، سوف يصبح هذا الفرع هو العاشر للمؤسسة، بعد لبنان (المقر الرئيسي) واليمن والجزائر وجنوب أفريقيا وغزة والسودان ومصر وسورية والكويت وجزر القمر. وسوف يشرف عليه، مجلس أمناء خاص به ومجلس إدارة، يرأس الأول الداتؤ مخرز بن محاضير، والدكتور محمد فريد نائباً له، ويرأس الثاني الأستاذ نصار الدين مت عيسى. وقد جرى خلال المؤتمر الصحفي التأكيد على استقلالية المؤسسة وعلى هدفها الأول والأسمى، وهو الالتقاء على تحقيق الحرية والعدالة في مدينة القدس. كما أشار الحاضرون إلى التعاطف والدعم التاريخي الذي أبدته ماليزيا للقضية الفلسطينية على مختلف الأصعدة، مؤكدين حق الفلسطينيين في أن يكون لهم دولتهم الخاصة وأن تكون القدس عاصمتها، ومبيّنين في الوقت نفسه أهمية دور ووجود المؤسسة كإطار يجمع في مجال حماية المدينة المقدسة واستعادتها، مع ضرورة تكامل الجهود على مستوى العالم لتحقيق هذا الهدف السامي.


وقد حظي المؤتمر بتغطية واسعة من الصحافة ومحطات التلفزة الماليزية.

بيروت، 5/10/2011
 


الكاتب: mariam

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »