المقدسيون يعبرون بطريقتهم الخاصة عن فرحتهم بالصفقة

تاريخ الإضافة الأربعاء 12 تشرين الأول 2011 - 10:00 ص    عدد الزيارات 2786    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


لم ينتظر المقدسيون-شأن كل الفلسطينيين في الضفة وغزة- طويلاً، وخرج العشرات منهم في شوارع الأحياء والحارات المقدسية ابتهاجا بالإفراج عن الأسرى ومنهم عدد من المقدسيين.

 

وأطلق الشبان العنان لأبواق مركباتهم وطافوا الشوارع تعبيرا عن الفرح والسعادة، ورفعوا الأعلام الفلسطينية وأطلقوا المفرقعات النارية في ساعات ما بعد منتصف الليل وحتى صباح اليوم، فيما يتجمع في هذه الأوقات عشرات الشبان والأهالي في باحة باب العمود (أحد أهم بوابات القدس القديمة) للانطلاق بمسيرات طلابية في شوارع المدينة احتفالا بصفقة الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.

 

وكان موكب للسيارات انطلق فجر اليوم من بلدة العيسوية باتجاه مقر الصليب الأحمر بحي الشيخ جراح مزينة بالأعلام الفلسطينية حيث توجد خيمة خاصة تم نصبها قبل أيام للتضامن مع الأسرى قرب خيمة نواب القدس المعتصمين منذ خمسة عشر شهرا ونيف.

 

وعند وصول الشبان لمقر الصليب الأحمر هتفوا بشعارات وطنية وأخرى تدعو للإفراج عن سائر الأسرى القاعين في سجون الاحتلال.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »