بلدية الاحتلال تفرض على مواطن مقدسي غرامة مالية بقيمة 100 ألف شيكل

تاريخ الإضافة الثلاثاء 18 تشرين الأول 2011 - 10:33 ص    عدد الزيارات 2581    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


غرّمت محكمة الشؤون المحلية التابعة لبلدية الاحتلال في القدس المواطن المقدسي اسحق احمد عبد بدران، 67 عاما، مبلغا وقدره مائة ألف شيكل أي ما يعادل 28 ألف دولار أمريكي مخالفة لمنزله الكائن في حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بحجة البناء دون ترخيص.

 

من جانبه، قال بدران إنه يسكن في البيت مع عائلته المكونة من 8 أنفار منذ أكثر من 34 عاما, وأن ادعاء بلدية الاحتلال بأن البيت غير قانوني هو مجرد تغطية لتشريده وأفراد عائلته من بيوتهم تمهيدا للاستيلاء عليها.

 

من جانبها، قالت لجنة الدفاع عن سلوان بأن بلدية الاحتلال تعلم بأنه من المستحيل استصدار تراخيص للبناء في حي البستان ومع ذلك تطالب المواطنين بذلك, وتفرض على المواطنين غرامات ومخالفات مالية باهظة لتجبرهم على ترك الحي والرحيل عنه بعد أن فشلت كل محاولات بلدية الاحتلال بكل وسائل الترغيب والترهيب إبعادهم عن منازلهم وأراضيهم في حي البستان, فلجأت سلطات الاحتلال ومحاكمه بالتضييق على المواطنين بشتى الوسائل من عقوبات اقتصادية وإبعاد المواطنين واعتقال الأطفال والتنغيص عليهم.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »