خيمة الاعتصام في القدس تحتضن ندوة حول واقع الأسرى

تاريخ الإضافة الأربعاء 19 تشرين الأول 2011 - 11:08 ص    عدد الزيارات 2627    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


احتضنت خيمة الاعتصام بمقر الصليب الأحمر وسط القدس المحتلة ندوة حول الأسرى بسجون الاحتلال حاضر فيها كل من الباحث يعقوب عودة والمحامي محمد عليان وسعيد عياش والد الشهيد ميلاد وشارك فيها كذلك وزير القدس السابق خالد أبو عرفة وهاني العيساوي.

 

وأكد المتحدثون على "أن الأسرى هم النخبة الشريفة في المجتمع والتي لا تزال تدفع من أرواحها ومن عرقها ودمائها الثمن الباهظ وأن علينا كمقدسيين وكفلسطينيين أن نقف مع المضربين عن الطعام وأن نقف مع الحركة الأسيرة وان ندعمها بكل الأسباب المعنوية".

 

بدوره، شكر المهندس خالد أبو عرفة المشاركين والحضور على هذا الاهتمام وهذا التضامن والتأييد وعقدهم للندوة في خيمة الاعتصام وقال :"إن النخب المقدسية والفلسطينية عليها استثمار أربع محطات حصلت وتحصل في الظروف الراهنة من مشروع التقدم للأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية ومشروع المصالحة الذي بدأ ويجب أن يكتمل ومشروع الإفراج عن الأسرى وحالة التراجع والتقهقر التي يمر بها المشروع الصهيوني، وتمنى أن يمن الله عز وجل على باقي الأسرى بالفرج العاجل وأن يفرح قلوب آبائهم وأمهاتهم".

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »