الاحتلال يناقش في بداية الشهر القادم مخططا لبناء 800 وحدة استيطانية جديدة في القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 24 تشرين الأول 2011 - 9:54 ص    عدد الزيارات 2650    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تناقش اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء التابعة لبلدية الاحتلال في القدس في الثالث من الشهر القادم المخطط الاستيطاني الجديد جنوب القدس المحتلة باسم "جفعات همتوس" والذي يحمل الرقم الهندسي 5834 جيم.

 

وستجتمع اللجنة ستجتمع صباح الأول من الشهر القادم لمناقشة الاعتراضات التي تم تقديمها سابقا حول المخطط المذكور الذي تدعمه ما تسمى "سلطة تطوير الأراضي" الصهيونية من أجل المضي قدما في إجراءات البناء وتشييد المستوطنة الجديدة.


وكانت اللجنة اللوائية قد وافقت على طرح المخطط ألف من المشروع الأسبوع الماضي للاعتراض العام والذي يقضي ببناء 2600 وحدة استيطانية جديدة.

 

يذكر أن مخطط "جفعات همتوس" يأتي في 4 مراحل مختلفة ستعمل على بناء 4000 وحدة استيطانية بالإضافة إلى 1100 غرفة فندقية جنوبي مدينة القدس بهدف إيجاد تواصل عمراني استيطاني يعمل على تعزيز فصل مدينة القدس عن جنوبي الضفة متمثلة بعزلها عن مدينة بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »