يُعتبر الأضخم منذ إنشاء مستوطنة جبل أبو غنيم:

مخطط لبناء تجمع استيطاني يضم 4000 وحدة جنوبي القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 تشرين الأول 2011 - 9:55 ص    عدد الزيارات 2730    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


كشف موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" الناطقة بالعبرية، يوم الاثنين، عن خطة استيطانية في القدس المحتلة، حيث تستعد حكومة الاحتلال لإنشاء حي استيطاني جديد جنوبي مدينة القدس باسم "جفعات همتوس" بالقرب من بلدة بيت صفافا، وقد وضعت المرحلة الأولى من هذا المشروع بهدف المصادقة عليه.

 

وأضاف الموقع ان هذا الحي الاستيطاني الجديد في القدس قسّم على ثلاث مراحل وسوف يتم بناء 4000 وحدة سكنية في المراحل الثلاث، وقد صادقت لجنة التنظيم والبناء على المرحلة الاولى من هذا المشروع الاستيطاني قبل عيد العرش اليهودي، والذي يشمل على 2,610 وحدة استيطانية، وتم رفع كافة المخططات لهذا المشروع الى حكومة الاحتلال للمصادقة عليه والبدء في تنفيذ هذه المرحلة.

 

وأشار الموقع أن لجنة التنظيم والبناء التابعة لبلدية الاحتلال التي تعمل بالتوافق والتنسيق مع وزارة الاسكان الصهيونية سوف تجتمع يوم 8 كانون اول القادم، وذلك للمصادقة على المرحلة الثانية والثالثة لهذا الحي الاستيطاني، والذي يعتبر الأضخم منذ انشاء مستوطنة "هار حوماة" على جبل أبو غنيم جنوب القدس.

 

تجدر الاشارة ان تنفيذ هذا المشروع الاستيطاني في الجزء الجنوبي من مدينة القدس سوف يساهم بشكل كامل في وجود حزام استيطاني حول مدينة القدس المحتلة، وسوف يربط بين مستوطنة جيلو مع حي جبل أبو غنيم، وبهذا يغلق بشكل نهائي مدخل مدينة القدس الجنوبي مع جزء من الشرقي بالإضافة الى الغربي.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »