اقتحام قرية صور باهر واعتقال عشرة مواطنين من آل عطون

تاريخ الإضافة الثلاثاء 25 تشرين الأول 2011 - 12:24 م    عدد الزيارات 3133    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء عشرة مواطنين من عائلة عطون في قرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة بينهم شقيقين للنائب المقدسي المعتقل أحمد عطون.

 

وذكر شهود عيان بأن قوة معززة من جنود ومخابرات وشرطة الاحتلال اقتحمت القرية اليوم وحاصرت المنطقة السكنية التي تقيم فيها عائلة عطون قبل أن تقتحم وتداهم منازل العائلة وتعتقل عشرة من أفرادها.

 

وقالت العائلة بأنه تم تقييد أبنائهم المعتقلين وعصب أعينهم ونقلهم بسيارات عسكرية إلى مركز التوقيف والتحقيق "المسكوبية" غربي القدس المحتلة.

 

وكانت قوة من وحدة المستعربين التابعة لجيش الاحتلال اختطفت قبل نحو شهر النائب المقدسي أحمد عطون من داخل خيمة اعتصامه بمقر الصليب الأحمر وسط القدس المحتلة بحجة التواجد "غير القانوني" في القدس وذلك بعد سحب سلطات الاحتلال لهويته وإصدار قرار بإبعاده خارج المدينة.

 

من جانبه استنكر وزير القدس الأسبق الذي يخوض اعتصاما مفتوحا بمقر الصليب الأحمر هذه العملية، وأكد بأن ذلك ينسجم مع أساليب الاحتلال الذي يستخدم سياسة الأرض المحروقة مستهدفا بذلك الأرض والحجر والبشر.

 

وأضاف الوزير خالد أبو عرفة بأن ذلك يتزامن مع قرار لمحكمة الاحتلال العليا لصالح نواب القدس ووزيرها السابق ألزمت فيه وزير داخلية الاحتلال بتوضيح أسباب سحبه بطاقات النواب وقرار إبعادهم عن المدينة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »