الجامعة العربية تدين المخططات الاستيطانية الجديدة جنوب القدس المحتلة

تاريخ الإضافة الخميس 27 تشرين الأول 2011 - 9:04 ص    عدد الزيارات 2530    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بشدة الخطوات الاستيطانية الجديدة جنوب القدس المحتلة، ورفضت تصريحات وزير الخارجية أفيغدور ليبرمان.

 

وأكدت الأمانة العامة، قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة، في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن "الاستيطان بكل أشكاله وصوره غير شرعي وغير قانوني ولا يعتد به".

 

وقال البيان "إن مصادقة حكومة الاحتلال على بناء 1400 وحدة استيطانية جديدة في منطقة "تلة الطيارة" جنوب المدينة المحتلة، كمرحلة أولى ضمن خطة لبناء 4000 وحدة استيطانية في هذه المنطقة، تأتي في الوقت الذي تقوم به اللجنة الرباعية بنشاط مكثف للقاء الأطراف المعنية في عملية السلام كل على حدة لإنقاذ هذه العملية المتوقفة أصلا".

 

وأضاف البيان "أن إعلان حكومة الاحتلال عن مواصلة عملية البناء الاستيطاني في هذا التوقيت يأتي لإعطاء دلالة واضحة لأطراف الرباعية الدولية، ولكل من لا يزال لديه بعض الوهم في موقف ونوايا حكومة الاحتلال الحالية، التي تعمل بهمة ونشاط لإجهاض فرص السلام بشكل كامل".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »