"إعرف قدسك" مبادرة شبابية في القدس للتعرف على معالمها وتاريخها

تاريخ الإضافة الأحد 1 شباط 2015 - 6:03 م    عدد الزيارات 5090    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة إعرف قدسك، صناع الحياة

        


 نظم فريق صناع الحياة بالتعاون مع وحدة التدريب والعمل التطوعي في جامعة القدس في منطقة أبو ديس، جنوب شرق القدس المحتلة جولة ميدانية في مدينة القدس المحتلة، ضمن مبادرة "إعرف قدسك"، تضمنت مسارات مختلفة للتعرف على معالم المدينة وتاريخها.

وقاد المرشد خضر نجم المشاركين بالجولة، وقدم شرحًا عن باب العامود، وتعريفاً عن الزاوية الهندية ودير راهبات صهيون وطريق الآلام (طريق المجاهدين) والزاوية النقشبندية والهوسبيس النمساوي وخان الأقباط، ثم انتقلوا الى باب الساهرة ومنه الى متحف فلسطين "روكفلر"، ومنه انطلقوا الى برج اللقلق بمحاذاة سور القدس التاريخي لزيارة معرض تاريخ التصوير الفوتوغرافي في مدينة القدس، وتم اختتام الجولة في جولة تعريفية داخل المسجد الأقصى المبارك.

من جانبه، قال محمد صلاح منسق المبادرة، ان الجولة تهدف الي إثراء معلومات الشباب المقدسيين حول مدينتهم من خلال التعرف على تاريخها وواقعها وزيادة وعيهم واستعدادهم لمواجهة التحديات في مدينة القدس.

يذكر أن مبادرة "إعرف قدسك" هي ضمن سلسلة النشاطات التي يقوم بها فريق صناع الحياة المقدسي في مدينة القدس لتعزز انتماء الشباب لأرضهم ومدينتهم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »