حفل تكريم حفظة القرآن الكريم في العيسوية وسط القدس

تاريخ الإضافة الأحد 6 تشرين الثاني 2011 - 10:32 ص    عدد الزيارات 4526    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تم تخريج الفوج الثالث عشر من حفظة القرآن الكريم في بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة برعاية وإشراف دار القرآن الكريم في مسجد الأربعين وحضور عدد من الأهالي. وافتتح الحفل بتلاوة بعض الآيات من الذكر الحكيم تلاها أحد طلاب دار القرآن ثم كلمة للشيخ عماد الزغل وهو من مؤسسي دورات تحفيظ القرآن في القدس وفي المسجد الأقصى تحديداً، أكد فيها على ثواب وأهمية تحفيظ القرآن ووجوده في صدور أبنائنا.

 

واستذكر مؤسس دورة تحفيظ القرآن الشيخ الأسير أحمد عبيد ودعا له بالتحرير والفرج العاجل القريب. وأكد الشيخ عماد على أهمية الهدايا التي تُقدم للأطفال فهي وإن كانت رمزية فهي تترك الكثير في نفس الطالب.

 

وتضمن الحفل بعض الأناشيد التي تحض على حفظ القرآن وحب الرسول صلى الله عليه وسلم قدمتها فرقة رواد الغد تلاه كلمة للشيخ خالد رياض حمدان باسم أهالي حملة القرآن الكريم.

 

وفي نهاية الحفل تم توزيع جوائز المسابقة الرمضانية، والتي استمرت طيلة شهر رمضان المبارك، وكانت تحث الطلاب على الالتزام بالصلوات الخمس، مع توثيق وجوده في الجامع بختم يُطبع على دفتر يملكه كل طالب، ويسلمه في نهاية المسابقة، وقد استحق هؤلاء الأطفال ما حصدوه من جوائز قيمة من دراجات هوائية وكثير من جوائز الترضية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »