عائلة مقدسية يتهددها خطر الإخلاء من منزلها لصالح المستوطنين

تاريخ الإضافة الإثنين 14 تشرين الثاني 2011 - 9:42 ص    عدد الزيارات 2657    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ذكرت عائلة مقدسية (فضّلت عدم التعريف باسمها) في حي وادي حلوة ببلدة سلوان والأقرب إلى المسجد الأقصى من جهته الجنوبية بأنها استلمت أمر إخلاء من منزلها حتى تاريخ الثامن والعشرين من الشهر الحالي لصالح جماعات يهودية متطرفة.

 

وكانت العائلة الفلسطينية خاضت صراعا مريرا بمحاكم الاحتلال منذ بداية التسعينات من القرن الماضي وتم السيطرة على قطعة أرض تابعة للعائلة من قبل جمعية "العاد" الاستيطانية المتطرفة.

 

وتعتبر حكاية المنزل معقدة نتيجة دخول عدة جهات يهودية وصهيونية في محاولة السيطرة على المنزل وتحويله إلى يد المستوطنين في الحي المقدسي.

 

وتطالب دائرة الإجراء العائلة بدفع مليونا شيكل، ولن يعفي العائلة الفلسطينية دفع المبلغ من مغادرة المنزل حسب رؤية القانون الصهيوني.

 

وفي ادعاء آخر زعم أن المنزل يعود لملكية اللورد رويتشل قبل عشرات السنين. وأكدت العائلة المقدسية بأنها لن تتخلى عن المنزل وستقاتل في كل المحافل للحفاظ على وجودها فيه.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »