وسط استنفار عسكري للاحتلال

استكمال الترتيبات لمسيرة شدّ الرّحال المليونيّة نحو القـدس

تاريخ الإضافة الأربعاء 23 تشرين الثاني 2011 - 9:34 ص    عدد الزيارات 2831    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


مع قرب انطلاق أكبر حشد بشري نحو المدينة المقدسة، يعيش الاحتلال حالة من الاستنفار؛ حيث زادت حدته بشكل ملحوظ بدعوات الاحتلال لتنظيم مسيرات مضادة إلى القدس من خلال دعوات على صفحات الفيسبوك نظمها ناشطون صهاينة للتصدي للخطوة إضافة إلى حملة قرصنة منظمة شنها الصهاينة على صفحات المسيرة المليونية على موقع التواصل الاجتماعي.

 

ونقلت الإذاعة العبرية عن مصدر عسكري أن جيش الاحتلال يتابع هذه النشاطات المخطط لها ويستعد بشكل ملائم لمواجهتها.

 

بدوره، ذكر تقرير دوري لما يسمى بـ "مركز المعلومات للاستخبارات والإرهاب" أن نشطاء إسلاميين يخططون للقيام بمسيرة جماهيرية على الحدود الأردنية الفلسطينية في الخامس والعشرين من الشهر الجاري بمناسبة قرار التقسيم عام 47، وأشار التقرير إلى أن المسيرة تندرج "في سلسلة من النشاطات الرامية إلى "المسّ بشرعية إسرائيل"، على حد وصف البيان.

 

المشاركون في المسيرة ردّوا على تهديدات الاحتلال رافعين شعار: "عالقدس رايحين شهداء بالملايين"، حيث يعلق طارق زياد أحد المشاركين على تهديدات الاحتلال، بالقول: "لن ترهبونا وسنمضي إلى القدس فاتحين أو شهداء"، بينما تعلق دعاء سالم على التهديدات بالقول: "أتوق إلى يوم الجمعة، إنه يوم من أيام الله، أخيرا سننطلق إلى الأقصى"، واصفة مجرد التفكير بالمسيرة المليونية بالخطوة التي تستحق الاحترام والتقدير.

 

من جهتها تقول الهيئة الأردنية الشعبية للدفاع عن القدس إن "المسيرة سلمية ... هدفها سامٍ وهو شد الرحال، ولن نحاول الوصول أو الاقتراب من الحدود حفاظًا على سلامة الجميع".

 

وحول برنامج المسيرة أوضحت الهيئة،أن التجمع سيكون في منطقة سويمة (أقرب نقطة حدودية للقدس) في الأغوار قبل صلاة الظهر، ثم ستقام خطبة وصلاة الجمعة هناك وتتبعها فقرات متنوعة حتى أذان العصر.

 

وأكدت الهيئة أن اللجان المشرفة على المسيرة استكملت كافة الترتيبات لإنجاح الفعالية وإخراجها بأبهى حُلة، بحسب تعبيرها، مضيفة إن "هذا الزحف باتجاه القدس له ما بعده، وإذا كان زحفًا إلى منطقة قريبة من القدس فإن المستقبل ينبئ أن الزحف سيستقر داخل أسوار القدس".

 

يُشار إلى أنّ المسيرة تأتي ضمن حملة عالمية تنظمها هيئات ومنظمات شعبية في دول عربية وإسلامية وأوروبية للتضامن مع القدس، في ذكرى يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني؛ حيث ستنطلق مسيرات في دول متعددة مثل مصر وتونس ولبنان والجزائر وإندونيسيا وفلسطين 48 بالإضافة إلى الدولة المبادرة الأردن.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »