الأردن ينفي تنسيقه مع الاحتلال بشأن جسرٍ المغاربة

تاريخ الإضافة الخميس 1 كانون الأول 2011 - 9:51 ص    عدد الزيارات 2941    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نفت الأردن ما تناقلته وسائل إعلام عبرية أن دولة الاحتلال أجّلت هدم جسر باب المغاربة نتيجة اتفاق مع الأردن. وكان رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" قرر الأحد إيقاف قرار هدم جسر باب المغاربة المؤدي للمسجد الأقصى وذلك في اللحظة الأخيرة.

 

وأشارت وسائل إعلام عبرية الليلة إلى أن هذا القرار جاء بعد تحذير مصر والأردن لحكومة "نتنياهو" من أن هدم الجسر سيشعل بلديهما والمنطقة بأسرها.

 

وقال السفير الأردني لدى فلسطين عواد خالد السرحان إن بلاده تُنسق جميع خطواتها مع السلطة في أي موضوع يتعلق بالقدس والمسجد الأقصى. وأكد السرحان في بيانٍ له الأربعاء ردا على الادعاء الصهيوني أن القدس بشكل عام والمسجد الأقصى بشكل خاص لهما مكانة خاصة وكبيرة في قلوب الأردنيين وأن حماية الأقصى ورعايته والحفاظ عليه يشكل عقيدة أساسية في وجدان الأردن.

 

يذكر أن بلدية الاحتلال وحكومتها قررتا تغيير معالم القدس القديمة ومن ضمن هذه التغييرات هدم جسر المغاربة والذي تستخدمه عناصر الشرطة والأمن واليهود الذي يدخلون إلى باحات الأقصى.وكانت حكومة الاحتلال أصدرت قبل 6 أشهر ترخيصا بهدم الجسر وبناء جسر آخر حسب الخرائط الصهيونية والتي تهدف إلى تهويد المنطقة.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »