بطريرك القدس: يجب العمل على الحد من الهجرة المسيحية

تاريخ الإضافة الثلاثاء 6 كانون الأول 2011 - 10:38 ص    عدد الزيارات 3100    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال بطريرك القدس لطائفة الروم الارثذوكس البطريرك ثيوفيلوس الثالث، أنه يجب تعزيز دور مجلس كنائس الشرق الأوسط للحد من الهجرة المسيحية التي تُشكل أكبر تحد للوجود المسيحي الأصيل في الأرض التي انطلقت منها المسيحية إلى كل العالم.

 

جاءت كلمة بطريرك القدس خلال اجتماع الجمعية العامة العاشرة لمجلس كنائس الشرق الأوسط المنعقد في مدينة بافوس القبرصية بمشاركة ممثلين عن كنائس المنطقة ورؤساء المجلس وضيوف من كنائس ومؤسسات مسيحية من جميع أنحاء العالم.

 

وترأس بطريرك القدس وفدا أرثوذكسيا للاجتماع ضم المطران اريستارخوس سكرتير البطريركية المقدسية، والمطران دوروثيوس، و د.كامل أبو جابر، والارشمندريت اينكنديوس، والأب نيكتاريوس، ووفاء قسوس مديرة مكتب مجلس كنائس الشرق الأوسط في الأردن.

 

وتم خلال انعقاد الجمعية العامة للمجلس انتخاب بطريرك القدس ثيوفيلوس الثالث رئيساً عن العائلة الأرثوذكسية، كما تم انتخاب الأب الدكتور بولس روحانا أميناً عاماً للمجلس لفترة السنوات الأربع القادمة.

 

وأكد بطريرك القدس "أن الوجود المسيحي في الشرق هو وجود أصيل ذا جذور تاريخية وتطلعات مستقبلية أقوى بكثير من حالات الاعتداء الشاذة التي أدانها المسلمون قبل المسيحيون، مما يؤكد صحة قاعدة الحوار بين الأديان وحالة الوئام التي نعيشها في أوطاننا".

 

من جهة ثانية، أصدر مجلس كنائس الشرق الأوسط بياناُ جدد من خلاله الدعم الكامل للقضية الفلسطينية لا سيما حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره بحسب الشرعية الدولية، كما طالب بحماية الأماكن المقدسة وبيوت العبادة مع التشديد على أن الحرية الدينية وحرية العبادة شأنان مقدسان، وأشار المجلس في بيانه أيضاً إلى وجوب استمرار مبادرات الحوار الإسلامي-المسيحي.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »