بطريركية القدس تدين الاعتداء على كنيسة مار يوحنا المعمدان

تاريخ الإضافة الثلاثاء 13 كانون الأول 2011 - 2:27 م    عدد الزيارات 2962    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدانت بطريركية القدس، اليوم الثلاثاء، جريمة الاعتداء على كنيسة مار يوحنا المعمدان الواقعة على ضفاف نهر الأردن والتي ارتكبها عدد من المتطرفين اليهود. واعتبرت البطريركية في بيان صحفي لها اليوم "جريمة الاعتداء عملا إرهابيا عقابيا على سياساتها وموقفها الرافض للتهويد".

 

وقال بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن ثيوفيلوس الثالث، إن الاعتداء على إحدى أهم المقدسات المسيحية في الأراضي المقدسة بهذا الأسلوب الهمجي اللاإنساني يعبّر عن نهج إجرامي لا يمكن الصمت حياله، خاصة وأن بطريركية القدس تتعرض منذ سنوات لمضايقات ومحاولات ابتزاز وإرهاب وحملات تشويه من قبل المجموعات الاستيطانية التي تسعى لسلب البطريركية أملاكها ومقدساتها.

 

وأضاف أن المجموعات الاستيطانية لجأت إلى العنف بحق الكنيسة ورجال الدين العُزّل بعدما نفذت ذخيرتها وفشلت في إحداث أي شرخ في موقف البطريركية الأرثوذكسية الصلب الرافض للتعاون أو التعامل معها على حساب حقوقنا الدينية والوطنية في مقدساتنا وعقاراتنا.

 

وأشار إلى أن الهجمة الممنهجة ضد البطريركية سواء من خلال جرائم العنف المباشر كما حصل ليلة أمس في كنيسة مار يوحنا المعمدان، أو من خلال محاولات الابتزاز التي أفشلتاها البطريركية، أو حتى من خلال حملة التشويه التي تقودها مجموعات المستوطنين من خلال الصحافة العبرية والمتساوقين معها في بعض وسائل الإعلام المحلية، لن تثني بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية عن الاستمرار في نهجها المحافظ على مقدساتها وعقاراتها.

 

وأكد أن التقصير في حماية المقدسات يحتاج إلى تحقيق ومحاسبة، وأن بطريركية القدس لن تقف صامتة أمام الجريمة التي ارتكبت بحق الكنيسة إذ إن هذه الجريمة تصنف على أنها مخالفة للقانون الدولي الإنساني، وأن البطريركية قدمت شكوى إلى الجهات المعنية وتتابع الأمر ببالغ الأهمية.


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »