خيمة اعتصام نواب القدس تشهد صلاة الجمعة الـ 80

تاريخ الإضافة السبت 17 كانون الأول 2011 - 9:50 ص    عدد الزيارات 2849    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شهدت خيمة اعتصام نواب القدس بمقر الصليب الأحمر بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة صلاة الجمعة الـ 80 بحضور ومشاركة عدد من المصلين من المدينة المقدسة.

 

وأكد خطيب الجمعة الشيخ ماهر الخطيب على الذكرى الحزينة لمقتل الإمام الحسين بن علي رضوان الله عليهما. وأشار فضيلته إلى الخلل التربوي الذي أدى إلى هذه الحادثة الفظيعة.

 

وبين الشيخ الخطيب أنّ عصمة الأمة من هكذا حوادث وفتن تكمن في التزام الأئمة الأعلام بنهج نبي الله صلى الله عليه وسلم في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإدامة النظر والاعتبار في أيام من سبقونا ومن كانت في سيرهم الأحداث.

 

من جهة أخرى عرّج فضيلته إلى صعود نجم الإسلام في عصرنا الحالي، وتمنى على الله أن يذيق المسلمين عزة ونصر الأيام القادمة، وأن يروا بأم أعينهم تحرير القدس والمسجد الأقصى.

 

ونبه فضيلته إلى الجرائم التي يرتكبها قطعان المستوطنين بحرق بيوت الله وتدنيسها وانتهاك حرماتها، وحمّل سلطات الإحتلال مسؤولية هذه الجرائم، وقال أنّ المجرمين لا يزالون يعيثون في الأرض فساداً دون أن تعتقلهم السلطات أو تقترب منهم. وأهاب فضيلته بالمسلمين أن يحموا مساجدهم ومنازلهم وأراضيهم بالغالي والنفيس.

 

 


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »