مصادر عبرية تتحدث عن مخطط صهيوني يستهدف تقليل عدد الفلسطينيين إلى 12%

تاريخ الإضافة الأربعاء 21 كانون الأول 2011 - 9:59 ص    عدد الزيارات 3379    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تناقلت مصادر إعلامية عبرية الحديث اليوم عن إعلان حكومة الاحتلال عن مخطط صهيوني لبناء 60 ألف وحدة سكنية استيطانية في القدس خلال السنوات العشرين القادمة والذي أعلن عنه مؤخراً، والذي يهدف إلى تغيير الواقع الديمغرافي للمدينة.

 

وأوضحت أنه وضمن المخطط سيكون الوجود العربي الفلسطيني في المدينة 12 بالمائة مقابل 88 بالمائة للوجود اليهودي في عام 2030، مما يعني أن تقسيم القدس لتصبح عاصمة لدولتين سيكون مستحيلاً، وبناء الوحدات السكنية الاستيطانية سيتم على كل شبر من أراضي القدس، سواء في المستوطنات التي أقيمت بعد عام 1967 أو التي ستقام مستقبلاً وعلى حساب أراضي الأحياء العربية، وذلك لتغيير الواقع الديمغرافي للمدينة.

 

وقالت هذه المصادر: "أن توقيت الإعلان عن هذا المخطط يهدف إلى التأكيد على أن القدس ستبقى موحدة، وهي لا تختلف عن مدن الكيان الأخرى، أي أن البناء الاستيطاني سيتواصل ويستمر".


المصدر: خاص بموقع مدينة القدس - الكاتب: mohman

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »