تظاهرة احتجاجية ضد اكتظاظ الصفوف وقلة الغرف الصفية في مدرسة جبل المكبر

تاريخ الإضافة الجمعة 13 كانون الثاني 2012 - 4:04 م    عدد الزيارات 3090    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظمت لجنة أولياء أمور جبل المكبر جنوب القدس اعتصاما أمام مقر بلدية الاحتلال غربي القدس تظاهره احتجاجا على اكتظاظ الصفوف وقلة الغرف الصفية وعدم توفر المكتبات والمختبرات وأجهزة الحاسوب والملاعب والساحات، تحت شعار " لن نقبل أن نكون جهله في القرن ال21 و " نحن بالقدس ولسنا في إفريقيا " و " من حق أبنائنا التعلم في ظروف صحية وإنسانية "حيث شارك العشرات من طلاب وطالبات المدارس في الاعتصام وحملوا يافطات احتجاجية باللغتين العربية والعبرية .

قال  ممثل رئيس لجنة أولياء الأمور سليمان شقيرات:" لقد قمنا بهذه الخطوة ردا على عدم إيفاء بلدية الاحتلال بوعودها تجاه مدارس جبل المكبر. " مشيرا أن الاعتصام الذي نفذ اليوم يعتبر مقدمة للخطوات الاحتجاجية على الإهمال والتقصير بحق مدارس القدس في شرقي القدس عامه وجبل المكبر خاصة .

من جهة أخرى عبر عدد كبير من طلاب المدارس عن رفضهم للوضع التعليمي في مدارسهم ، ووصفوا الغرف الصفية أنها تشبه الملجأ ، بالإضافة إلى عدم توفر التدفئة في الغرف الصفية وخاصة في ظل الجو البارد السائد في المنطقة .

وأكدت الطالبات ان اكتظاظ الطلاب والطالبات في الصفوف ينعكس سلبا على مستوى التحصيل العلمي لديهم .


المصدر: خاص مدينة القدس - الكاتب: mariam

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »