خمسة أطفال مقدسيين ضحية لاعتقال قوات الاحتلال

تاريخ الإضافة الإثنين 2 شباط 2015 - 7:15 م    عدد الزيارات 3578    التعليقات 0الكلمات المتعلقة معتقلين

        


 اعتقلت قوات الاحتلال الصهيونية، اليوم الاثنين، خمسة من الأطفال القاصرين، خلال مواجهات اندلعت عصر اليوم في حي جبل الزيتون/ الطور المُطل على القدس القديمة، وبلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى.


وكانت مواجهات عنيفة اندلعت عصرا في حي الطور خلال انتشار واسع لقوات الاحتلال في محيط مدارس الحي، بالتزامن مع انتهاء الدوام المدرسي.


وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن قوات الاحتلال تمركزت في الشارع الرئيسي لحي الطور (شارع المدارس) بالتزامن مع خروج الطلبة من مدارسهم- بعد انتهاء الدوام المدرسي، مما أدى إلى حدوث مواجهات واشتباكات في المنطقة، واعتقلت أحد الأطفال بعد خروجه من المدرسة بدعوى إلقائه الحجارة، وحاول السكان التدخل للحيلولة دون اعتقال الطفل الذي لا يتجاوز عمره الـ 10 سنوات دون جدوى، واعتقلت خلال ذلك الشابين: محمد ياسر أبو الهوى 22 عاما، ومحمود أبو جمعة 21 عاما، كما وأطلقت القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة بكثافة باتجاه الطلبة والسكان".


من جهته، أفاد محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفلين: يزن الأعور، وعبد الله صيام، من بلدة سلوان جنبو الاقصى، وتم تحويلهما إلى مركز التحقيق والتوقيف المعروف باسم "المسكوبية" غربي القدس المحتلة، علما أنهما اعتقلا بعد انتهاء دوامهما المدرسي.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »