مؤتمر اللجان الدولية لمسيرة القدس العالمية ينهي أعماله في بيروت

تاريخ الإضافة الجمعة 20 كانون الثاني 2012 - 7:38 ص    عدد الزيارات 2633    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أنهى مؤتمر اللجان الدولية لمسيرة القدس العالمية أعماله يوم الأربعاء (18-01-2012) في بيروت، وأكد البيان الختامي للمؤتمرعلى موعد المسيرة العالمية إلى القدس المقرر تنظيمها  يوم الجمعة 30 من آذار القادم، وأعلن عن إقرار برنامج التحرك الشعبي العالمي التصاعدي والذي سيتوج بزحف مئات الآلاف من المتضامنين العرب والدوليين عبر دول الطوق ومن داخل فلسطين للمشاركة في المظاهرات السلمية المطالبة بالحرية للقدس وبضرورة الوقف الفوري للإجراءات التهويدية التي تقوم بها دولة الاحتلال في المدينة.
وفي ذات الوقت أكد البيان على سلمية هذا التحرك الجماهيري العالمي، ودعا الدول العربية المجاورة لفلسطين لتسهيل مهمة المتضامنين الدوليين وبقية الجماهير العربية التي تهدف إلى لفت الانتباه إلى خطورة الإجراءات الصهيونية ضد المدينة وأهلها ومقدساتها. كما أقر المؤتمر برنامج التحركات الشعبية لكافة
وقد حضر اللقاء عدد كبير من ممثلي اللجان الدولية من قارات العالم المختلفة، جاءت من أوروبا وأمريكا وآسيا وإفريقيا بالإضافة إلى ممثلين عن القوى الشعبية في العالم العربي ومن دول الطوق ومن داخل فلسطين. الذين استعرضوا وأقروا خطط التحرك والفعاليات المنوي تنفيذها في مختلف دول العالم . وقد أكدوا عبر كلمات لهم في المؤتمر الختامي على البدء بالترتيبات اللازمة لضمان نجاح هذه المسيرة وعالميتها.
وقال زاهر بيراوي الناطق الاعلامي باسم المسيرة وعضو اللجنة التنفيذية لها بأن الاجتماع عكس رغبة صادقة وإصراراً كبيراً لدى ممثلي شعوب العالم بالتحرك العملي من اجل وضع قضية القدس وما يجري فيها من ممارسات صهيونية عنصرية على رأس سلّم أولويات حركات التضامن الدولي. وأكد بيراوي بأن شعوب العالم لن تبقى صامتة بعد اليوم على إجراءات الاحتلال الصهيوني ضد القدس وأهلها ومقدساتها، وأنها ستقوم بما يمليه عليها الضمير الإنساني تجاه مدينة السلام وأهلها.
وأضاف بأن المسيرة ستشكل بداية تحرك شعبي عالمي نوعي للمطالبة بتحرير القدس، وأنه آن الأوان لدولة الاحتلال أن تستمع لنداء الشعوب وأن تفهم الرسالة التي توجهها ثورات الربيع العربي التي أوضحت بشكل قاطع أن إرادة الشعوب لا يمكن الوقوف في وجهها، وأن شعوب العالم ستقولها بشكل واضح في 30 آذار القادم بأن شعوب العالم تريد إنهاء الاحتلال، وأن شعوب العالم تريد الحرية للقدس وفلسطين.

 


المصدر: مؤسسة القدس الدولية - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »