الاحتلال يعتقل رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني عزيز دويك

تاريخ الإضافة الجمعة 20 كانون الثاني 2012 - 7:42 ص    عدد الزيارات 2814    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء امس الخميس (19/1)، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور عزيز دويك، على أحد الحواجز العسكرية قرب مدينة رام الله .
وأفادت النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن مدينة الخليل سميرة الحلايقة في تصريحات خاصة لـ "قدس برس" بأن قوات الاحتلال استوقفت السيارة التي كان يستقلها الدكتور عزيز دويك على حاجز جبع قرب مدينة رام الله، خلال عودته الى مكان سكناه في مدينة الخليل. وأضافت بأن جنود الاحتلال احتجزوا رئيس المجلس التشريعي ومرافقه لحوالي ثلث ساعة قبل أن تطلب من مرافقه مغادرة المكان، بعد أن أبلغته بأن الدكتور دويك سيتم اعتقاله.
ووصفت النائب عن كتلة "التغيير والإصلاح" البرلمانية اعتقال دويك بأنها "جريمة تضاف إلى جرائم الاحتلال التي يرتكبها بحق الشرعية، ويجب أن لا تمر في ظل الصمت المحلي والدولي"، وأشارت إلى أنه "باعتقال الدكتور دويك يصبح هناك أربعة وعشرين نائبًا معتقلين في سجون الاحتلال".
وقالت النائب حلايقة بأنه لم يكن هناك موقف رسمي من السلطة الفلسطينية أو المؤسسات الحقوقية والإنسانية يتناسب مع حجم الممارسات الإجرامية التي يرتكبها الاحتلال بحق نواب الشرعية الفلسطينية، مشددة على أن الاحتلال "يحرص على تعطيل المجلس التشريعي لهذا يستهدف النواب بشكل دائم".
وأضافت "جاء اعتقال رئيس المجلس التشريعي في الوقت الذي يسعى فيه دويك لإعادة تفعيل عمله، حيث لم يرق لهم ذلك لأنه بانعقاد المجلس التشريعي ستذوب كل الشرعيات الأخرى باعتبار أنه الشرعية الوحيدة المتبقية حتى الآن"، حسب تعبيرها.


المصدر: موقع فلسطينيو 48 - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »