الشيخ صبري يؤكد عدم جواز تبادل الأراضي وعدم أخذ تعويضات

تاريخ الإضافة الجمعة 20 كانون الثاني 2012 - 8:42 ص    عدد الزيارات 2649    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أكد الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا عدم جواز تبادل الأراضي مع الاحتلال الصهيوني، وقال إن ذلك حرام شرعا ومؤكداً أن كل الأرض فلسطينية لأن الاحتلال باطل وما بُني على باطل فهو باطل.
كما أكد سماحته، في خطبة صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى المبارك اليوم عدم جواز أخذ تعويضات مقابل إخلاء عقارات المنطقة الصناعية بحي وادي الجوز قرب أسوار القدس.
وقال بأن بلدية الاحتلال في القدس أصدرت قبل أيام أمراً بمصادرة 13 دونما وهي عبارة عن المنطقة الصناعية بواد الجوز وتلقى أصحاب المحال والورش خلال الأسبوع الماضي إخطارات بضرورة إخلاء مقابل اخذ تعويضات مالية من الاحتلال، وذلك بهدف ربط المستوطنات السرطانية بمنطقة الشيخ جراح والتلة الفرنسية وفندق شيبرد بمشروع خطير يشكل حزاما استيطانيا خطيرا حول البلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك من كل الجهات.
وأكد سماحته خطورة المشروع، وأشاد بموقف أصحاب المحال برفض فكرة التعويض من الاحتلال.وشدد سماحته على أن التعويض غير جائز شرعا وهو بمثابة البيع وهو حرام ويشمل ذلك المالك والمستأجر. كما وأكد بأن القدس مدينة وقفية لا يسري عليها بيع.
وكان عشرات الآلاف من المواطنين المقدسيين ومن داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م شاركوا بأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى رغم أجواء الطقس شديدة البرودة وإجراءات الاحتلال المشددة على مداخل المدينة وعلى بوابات المسجد الأقصى الخارجية.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »