نصب خيمة اعتصام بعد منتصف الليل: زرع الأراضي المهددة بالمصادرة بالعيسوية والطور في القدس بالأشجار لحمايتها

تاريخ الإضافة السبت 21 كانون الثاني 2012 - 11:53 ص    عدد الزيارات 2488    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


رغم أجواء الطقس شديدة البرودة والقاسية، تمكن شبان من حركة فتح من نصب خيمة اعتصام وصمود فوق الأراضي المهددة بالمصادرة والواقعة بين بلدة العيسوية وحي الطور وسط القدس المحتلة وذلك في ساعات ما بعد منتصف الليلة الماضية.
وكانت سلطات الاحتلال أعلنت وضع يدها على هذه الأراضي بذريعة تخصيصها لإقامة "حدائق قومية" أي تلمودية تستهدف في نهاية المطاف تخصيصها لمشاريع استيطانية وأخرى تهويدية.
وصاحب عملية نصب الخيمة ترديد الأهازيج والأغاني الوطنية والشعبية والتي تؤكد حقهم في هذه الأرض التي ورثوها عند أجدادهم.
وفي وقت سابق من يوم أمس، شارك أهالي العيسوية والطور بأداء صلاة الجمعة في منطقة المطلة البرية المهددة بالمصادرة، بدعوة من لجنة الدفاع عن أراضي العيسوية والطور والتنظيمات والمؤسسات والقوي الوطنية والعشائرية، رفضا للقرار الصهيوني بمصادرة الأراضي ورفضا للمشروع الهادف إلى حصار الأحياء الفلسطينية في القدس ومنعها من التوسع والبناء.
من جانبه، دعا رياض العيساوي رئيس جمعية العيسوية الخيرية في كلمة له إلى مقاومة هذا الإجراء وتوحيد الصفوف.
وتوجه المشاركون بعد انتهاء الصلاة إلى لأرض المهددة بالمصادرة وقاموا بإزالة بعض السواتر الترابية التي وضعها الاحتلال الأسبوع الماضي وشرعوا بزرع الأشجار في الأرض المهددة التي تبلغ مساحتها 740 دونما بمشاركة نشطاء سلام أجانب.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »