قوات الاحتلال تعتدي على متظاهرين في القدس

تاريخ الإضافة السبت 21 كانون الثاني 2012 - 8:24 م    عدد الزيارات 2124    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اعتدى جنود الاحتلال الصهيوني، اليوم السبت، على العشرات من المتضامنين الأجانب ونشطاء السلام، والمواطنين، الذين تظاهروا قرب حاجز "النفق" جنوب القدس المحتلة وطالبوا خلالها بوقف سياسة التمييز العنصري والإذلال على الحواجز الصهيونية.
وقال الناطق الإعلامي باسم لجان المقاومة الشعبية والوطنية ضد الاستيطان والجدار في بيت أمر يوسف أبو ماريا، أن هذه الفعالية هي الأولى من نوعها في هذا المكان.
ولفت إلى أن التظاهرة بدأت بلعب كرة القدم وسط الشارع وأمام النفق مباشرة, إلا أن جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز العسكري اعتدوا على المشاركين بالهراوات وأعقاب البنادق، ما أدى إلى إصابة عدد منهم برضوض.
وأشار أبو ماريا إلى أن هذه الفعالية التي نظمتها اللجان الشعبية والوطنية في بيت أمر، بالتعاون مع اللجنتين الشعبيتين في بلدتي يطا والخضر، واتحاد لجان كفاح المرأة الفلسطينية، جاءت لرفض سياسة التمييز العنصري وعمليات الإذلال اليومي، التي يتعرض لها الفلسطينيون على هذا الحاجز.
ورفع المشاركون اليافطات المطالبة بإزالة الحواجز العسكرية بين المدن الفلسطينية، وحرية الدخول إلى مدينة القدس دون الحاجة للتصاريح الصهيونية وحرية حركة الفلسطينيين على الشوارع الفلسطينية ووقف سياسة الإذلال التي تنتهجا قوات الاحتلال على هذه الحواجز.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »