بعد أن اضطر لهدم منزله:الاحتلال يعتقل مقدسيا ويفرج عنه بكفالة مالية

تاريخ الإضافة الإثنين 23 كانون الثاني 2012 - 11:32 ص    عدد الزيارات 2338    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استدعت شرطة الاحتلال الصهيوني المواطن الفلسطيني إبراهيم البلبيسي من حي وادي الجوز قرب أسوار القدس القديمة واحتجزته عدة ساعات قبل ان تخلي سبيله بكفالة مالية قدرها ألف وخمسمائة شيقل.
وكانت سلطات الاحتلال أجبرت المواطن البلبيسي في وقت سابق على هدم منزله بيده بحجة البناء دون ترخيص.
من جانبه، قال البلبيسي أن شرطة الاحتلال استدعته أمس الي التحقيق في مركز تابع لها بمستوطنة التلة الفرنسية بحجة عدم حضوره لجلسات محاكم سابقة تتعلق ببناء بيته دون رخصة، رغم انه قام قبل ثلاثة شهور بهدم منزله ذاتيا بعد تهديد محكمة الاحتلال بالإيعاز لبلدية الاحتلال بهدم المنزل وتغريم صاحبه دفع أجرة الهدم.
وأوضح البلبيسي أن قوات الاحتلال احتجزته عند وصوله الي مركز الشرطة لمدة ساعة، واستدعت شقيقه وطالبته بدفع كفالة مقدارها 1500 شيقل لحين المحاكمة، وذلك قبل الساعة السادسة مساء، أو أن تقوم بسجن شقيقه إبراهيم حتى موعد محاكمته.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »