تقرير: الاحتلال استولى على1367 دونما وأقرّ بناء 734 وحدة استيطانية بالقدس منذ بداية العام

تاريخ الإضافة الإثنين 23 كانون الثاني 2012 - 10:34 م    عدد الزيارات 2179    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قالت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، إن سلطات الاحتلال استولت منذ بداية العام الجاري على 1367 دونما من أراضي القدس المحتلة وفي محيطها، وأقرت بناء 734 وحدة استيطانية، في إطار مخططاتها لحسم معركة القدس من جانب واحد، من خلال القوة وتشريع القوانين التي تخدم تلك السياسة.
واعتبرت الدائرة في بيان صحفي اليوم الاثنين، أن ما يجري من عمليات استيطان في القدس جريمة حرب، وإرهاب دولة تقوم به الحكومة اليمينية المتطرفة في دولة الاحتلال، لتهويد المدينة وضمها لجعل تنفيذ أي حل سياسي غير ممكن.
وأشارت إلى أن المجتمع الدولي يمارس حتى الآن سياسة تسامح وغض بصر عن الممارسات الصهيونية والتصعيد الاستيطاني في مدينة القدس، ما أعطى الاحتلال قوة إضافية لتسريع استيطانه وتهويده للمدينة وتهجير سكانها الشرعيين بهدم منازلهم ومصادرة هوياتهم وبناء جدار الضم والتوسع.
وشددت الدائرة على أن العالم وعلى رأسه مجلس الأمن الدولي، مطالب باتخاذ قرارات ملزمة لدولة الاحتلال كقوة احتلال، للتوقف عن السياسات المنافية للقانون الدولي والإنساني، وقرارات الشرعية الدولية التي تجرم الاستيطان وتعتبره غير شرعي وغير أخلاقي.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »