خبير مقدسي: نقل بؤرة استيطانية من منطقة لأخرى يعتبر تشريعاً لها

تاريخ الإضافة الإثنين 23 كانون الثاني 2012 - 10:39 م    عدد الزيارات 2738    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قال خبير  الأراضي والاستيطان المقدسي خليل التفكجي، إن تبني الحكومة الصهيونية اقتراحا لنقل البؤرة الاستيطانية 'ميغرون' المقامة على أراضي بلدتي برقا ودير دبوان شرق رام الله إلى أراض أخرى يعد تشريعا للبؤر الاستيطانية.
وأوضح التفكجي، اليوم الاثنين، إن قرارات محاكم الاحتلال بنقل البؤر الاستيطانية من مكان إلى آخر يعني شرعنتها بقرارات قضائية إلى الأبد، مشيرا إلى أن محكمة الإحتلال كانت أمهلت الحكومة الصهيونية حتى نهاية آذار المقبل لإخلاء البؤرة المذكورة وليس لنقلها.
وأشار التفكجي إلى أن سلطات الاحتلال تنوي مصادرة المزيد من أراضي المواطنين في بلدتي مخماس وكفر عقب شمال شرق القدس المحتلة لإقامة بؤرة 'ميغرون' الاستيطانية، مستغلة أراض كانت استولت عليها سابقا تقدر بألف وستمائة دونم.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »