استمرار استنكار اختطاف أبو عرفة وطوطح واعتصام شعبي في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 كانون الثاني 2012 - 2:20 م    عدد الزيارات 2516    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


تواصلت ردود الفعل الغاضبة والمستنكرة لاقتحام قوات الاحتلال أمس مقر الصليب الأحمر بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة واختطاف عناصر من الوحدات الخاصة لكل من الوزير الأسبق للقدس خالد أبو عرفة ولعضو المجلس التشريعي محمد طوطح من خيمة اعتصامهما.
وشاركت عشرات الشخصيات الاعتبارية المقدسية من مختلف التيارات والقوى والمؤسسات العاملة في المدينة المقدسة في الاعتصام الجماهيري أمام مقر الاتحاد الأوروبي في حي الشيخ جراح قبل ظهر اليوم تلبية لدعوة موجهة من هيئة العمل الوطني والأهلي.
ورفع المشاركون اللافتات التي تستنكر اقتحام مقر الصليب الأحمر واختطاف طوطح وأبو عرفة من خيمة الاعتصام داخل المقر، وطالبت لافتات أخرى بتحرك المجتمع الدولي ومؤسساته والخروج عن صمته المريب.
وسلم المشاركون مسؤولي الاتحاد الأوروبي مذكرة باسم مؤسسات وفعاليات القدس تستنكر فيها إجراءات الاحتلال ضد المواطنين المقدسيين وإجراءات ترحيلهم عن مدينتهم.
من جهة ثانية، تنظم القوى الوطنية والشعبية المقدسية بعد عصر اليوم وقفة احتجاجية بمقر الصليب الأحمر بالشيخ جراح تعقد خلاله مؤتمراً شعبيا للإعراب عن الاستياء الشعبي العام لموقف الصليب الأحمر السلبي تجاه اقتحام مقره, واعتقال النائب طوطح والوزير أبو عرفة من داخله خلافا للأعراف والمواثيق الدولية.
وسيتم خلال ذلك تسليم وثيقة احتجاج واستنكار لما جرى أمس في مؤسسة دولية (الصليب الأحمر) ذات حصانة .


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »