الصليب الأحمر يحاول إبعاد تهمة التواطؤ مع الاحتلال في اختطاف طوطح وأبو عرفة

تاريخ الإضافة الثلاثاء 24 كانون الثاني 2012 - 2:48 م    عدد الزيارات 3190    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


سارع الصليب الأحمر الدولي في القدس الي الرد على الاتهامات الموجهة إليه بالتواطؤ مع الاحتلال الصهيوني في عملية اختطاف كل من وزير القدس السابق خالد أبو عرفة والنائب المقدسي محمد طوطح أمس من داخل خيمة اعتصامهما بمقر الصليب الأحمر بحي الشيخ جراح وسط القدس المحتلة.
ويؤكد الذين يتهمون الصليب الأحمر بأن هذه العملية لم تكن الأولى فقد سبق وان تمت عملية مشابهة تم بموجبها اختطاف النائب أحمد عطون من داخل مقر الصليب الأحمر؛ الأمر الذي يفرض إحراجا على اللجنة التي تعنى أساسا بحماية المدنيين في مناطق الصراع.
وفي هذا السياق، سارع الصليب الأحمر بإصدار بيان قال فيه بأن "القدس الشرقية تعتبر أرضاً محتلة والسكان الفلسطينيون هم أشخاص محميون في إطار المادة 4 من اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، بموجب القانون الدولي الإنساني".
وأضاف البيان: "ووفقا للمادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، يُحظر على (إسرائيل) بصفتها قوة محتلة النقل الجبري للفلسطينيين أياً كانت دواعيه".


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »