محاضرتان اقتصادية وسياسية لطلبة في القدس‎

تاريخ الإضافة الأحد 29 كانون الثاني 2012 - 9:04 م    عدد الزيارات 2393    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ألقى رجل الأعمال منيب المصري محاضرة بعنوان: "الاستثمار في فلسطين" لطلاب الثانوية العامة "التوجيهي" بفرعيها العلمي والعلوم الإنسانية ضمن النشاطات الأكاديمية التي تقيمها مدرسة المطران في القدس المحتلة.
واستقبل كل من مدير المدرسة الدكتور سليمان الربضي والفرير رفائيل كونزالس المحاضر المصري والترحيب به وكانت سفيرة فلسطين السابقة هند خوري من بين الحضور.
وقد أثرى المصري الحاضرين بأفكار غنية وقيمة حول الاستثمار أثارت اهتمامهم، كما أجاب على أسئلة واستفسارات الطلبة حول موضوع المحاضرة.
من ناحية أخرى، ألقى الكاتب الصحفي راسم عبيدات محاضرة في مدرسة المطران لطلبة الصف العاشر بعنوان: "القدس والانتماء" أكد فيها ان الحرية تبدأ بالوعي ولا مجال للحرية بدونه مشددا على ضرورة ان ينتمي الطلبة إلى القضية الوطنية وليس إلى الجغرافيا أو الجهة أو القبيلة أو العشيرة.
وقال عبيدات ان المحتل يشن على شعبنا حربا شاملة ويستهدفهم في جميع مناحي وجودهم حتى في التفاصيل اليومية لحياتهم ويسن تشريعات وقوانين ويتخذ قرارات وإجراءات هدفها النهائي طرد المقدسيين من مدينتهم لأسرلتها وتهويدها.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »