لجنة مقاومة الجدار في القدس تندد بدعوة حاخام متطرف لهدم المساجد‎

تاريخ الإضافة الأحد 29 كانون الثاني 2012 - 9:18 م    عدد الزيارات 2338    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نددت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في القدس بفتوى الحاخام المتطرف "شلومو أبيز" احد اكبر رجال الإفتاء الديني لليهود في الاتجاه الصهيوني والذي دعا إلى هدم المساجد وتنفيذها على أيدي الجيش الصهيوني.
ونددت الهيئة العليا لمقاومة الجدار والاستيطان في بيان لها بما أقدمت عليه مجموعات متطرفة تسمى "فتيان التلال" من حرق وتدنيس للمساجد وكتابة شعارات تسيء للإسلام والرسول محمد عليه الصلاة والسلام وقد تجاوزت أكثر من 30 مسجدا بما في ذلك في القدس والداخل مؤكدة على خطورة هذه الفتاوى التي تشكل امتدادا للفتاوى التي تدعو لطرد العرب وحرق المزروعات وقلع الأشجار وتسميم المياه .
وذكّرت اللجنة بفتاوي الحاخام اسحاق شابيرا في كتاب توراة الملك الذي طالب فيها الجيش الصهيوني بقتل النساء الحوامل والأطفال بدون شفقة وبفتاوي الحاخام عوفاديا يوسف الزعيم الروحي لحركة شاس المتطرفة والذي وصف العرب بالصراصير والجرذان والحشرات وضرورة التخلص منهم.
واستنكرت اللجنة الهجمة الظالمة التي يتعرض إليها مفتي القدس الشيخ محمد حسين والذيكان يذكرنا بحرمة الاعتداء على دور العبادة والمقابر والأعراض والممتلكات مؤكدة ان الشيخ حسين حرفت أقواله وتصريحاته وأكدت ان سياسة الاحتلال تهدد كل صوت يرفض الاحتلال ويفضح ممارساته وسياسته ويدافع عن القدس والأقصى.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »