دعوة إلى إنشاء مؤسسات شعبية بديلة في القدس‎

تاريخ الإضافة الإثنين 30 كانون الثاني 2012 - 12:53 م    عدد الزيارات 2225    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


دعا المؤتمر الوطني الشعبي للقدس المؤسسات والقوى الوطنيه والشعبية في مدينة القدس المحتلة الى "الابداع في تشكيل مؤسسات شعبيه في الأحياء والبلدات كبديل عملي لسد الاحتياجات الانسانية الضرورية للإنسان المقدسي ومقاطعة كافة المؤسسات التابعة لبلدية الاحتلال  الجماهيرية" التي تهدف الى تفريغ الانسان المقدسي من عروبته وانتمائه لفلسطين".
وقالت الامانة العامة، في بيان لها اليوم الاثنين بأن اغلاق مكاتب المنظمات الاهلية والمجتمعية في القدس المحتله يأتي في سياق تدمير البنى الثقافي المقدسي من أجل احكام السيطرة على كل ما هو معبر عن طبيعة وجغرافية المكان العربي، وذلك مع توفير البدائل من خلال "المراكز الجماهيرية" التابعة لبلدية الاحتلال التي تعمل ضمن قوانين احتلالية تهدف الى تفريغ الانسان المقدسي من ارثها الثقافي والإنساني تمهيدا (لمشروعية التهويد) التي تعمل على تحقيقه ليل نهار بكافة الاساليب العنصريه والإرهابية.
وأكد البيان أن سلطات الاحتلال وأجهزتها الأمنية مستمرة في تشديد الخناق على كل ما هو مقدسي متناسية بأن الاستمرار في نهجها هذا ستشعل ثورة غضب وردة فعل انسانية معبرة عن الرفض المطلق للاحتلال وإجراءاته القمعية.
وأضاف البيان بأن الانتفاضة الاولى والثانية جاءت بعد سلسله طويلة من الاجراءات "السياسيه والأمنية" والتي استنفذ فيها ابناء شعبنا كافة الاساليب في مواجهة تلك الاجراءات ولم يبقى امامه سوى الانتفاض على الظلم ورد الاعتبار لكرامته التي حاول الاحتلال بإجراءاته استهدافها.
وأوضحت الأمانة العامه بأن ما يجري سياسيا من محاولات لإحياء ما يسمى (عملية السلام) ما هو إلا استثمار صهيوني للوقت في فرض وقائع جديدة على الارض في ظل غياب مرجعية دولية ملزمة استنادا لقرارات الشرعية الدوليه تحدد افق اي تحرك سياسي.
وأشارت الامانة العامة بأن الظروف تعيد نفسها السياسية والأمنية التي على اساسها انطلقت الانتفاضة الاولى والثانية وهو درس يبدوا بأن  المؤسسة (السياسيه/الأمنية الصهيونية) لم تتعلمه.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »