النائب المقدسي عطون: "العرب والمسلمون تقاعسوا عن تأدية دورهم في حماية القدس

تاريخ الإضافة الإثنين 20 شباط 2012 - 9:05 ص    عدد الزيارات 2356    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اتهم النائب المقدسي المبعد لرام الله أحمد عطون الأوساط الرسمية العربية والإسلامية بالتقاعس عن حماية المقدسات وبالرضوخ المذل للكيان الصهيوني من خلال سكوتها عن الإنتهاكات المستمرة للمسجد الأقصى والمقدسات في مدينة القدس المحتلة.
وطالب النائب عطون، في بيان له، الأوساط العربية والإسلامية الرسمية وغير الرسمية بالخروج عن سكوتهم المعيب والدفاع عن أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين قبل فوات الأوان.
وقال: ما يجري في القدس اليوم هو جس نبض للعرب والمسلمين ليس إلا وإذا استمر سكوتهم سيحدث ما لم يكن في الحسبان ويستفرد الصهاينة بالأقصى وأهل القدس وينفذوا كافة مخططاتهم التهويدية.
وشدد عطون على ضرورة أن تقوم السلطة الفلسطينية أيضاً بدورها في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس وأن ترفع معاناة الأهل في المدينة المقدسة للمحافل الدولية والأمم المتحدة وسواها. مؤكداً على ضرورة وقف كافة أشكال الإتصال مع الاحتلال الصهيوني.
وأضاف عطون: اليوم يترك أهل القدس وحدهم بلا نصير أمام الهجمة الصهيونية الشرسة التي تتعرض لها المدينة المقدسة، بينما يكتفي العرب بدور المراقب الذي لا يسمن ولا يغني من جوع.. ولا نريد من العرب أن يخرجوا علينا ببيانات شجب وإدانة واستنكار كما العادة وإنما نريد منهم مواقف عملية لنصرة الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.
وحيّا عطون الأهل في مدينة القدس "الذين يدافعوا اليوم وحدهم عن مقدسات الأمة جمعاء ولم يرضوا الذل والخنوع وانتفضوا بصدورهم العارية في وجه الغطرسة الصهيونية التي استغلت السكوت العربي للمضي في مشاريعها العنصرية بحق القدس كافة".
وختم عطون بيانه بالقول: "أهلنا في القدس أنتم اليوم خط الدفاع الأول عن شرف الأمة ومقدساتها في الوقت الذي غاب فيه العرب والمسلمون عن تأدية دورهم وتركوكم وحيدين في الساحة بلا مناصر ولو حتى بالتظاهر نصرة للقدس والمقدسات.. ولكن من كان الله معه فلا يخافن في الله لومة لائم".

 


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »