إتحاد الجمعيات الخيرية في القدس يستنكر إغلاق جمعية وروضة سلوان‎

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 شباط 2012 - 10:50 م    عدد الزيارات 3093    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكر اتحاد الجمعيات الخيرية في القدس وبشدة قرار الاحتلال الصهيوني إغلاق جمعية سلوانالخيرية جنوب المسجد الاقصى المبارك وجميع الجمعيات التي أغلقت بالمثل في مدينة القدس لأنها جمعيات تؤديخدمات إنسانية واجتماعية لسكان مدينة القدس المحتلة كان من المفترض على دولة الاحتلال القيام بها بحسب المواثيق الدولية ومعاهدة جنيف الرابعة.
ووصف اتحاد الجمعيات اغلاق المؤسسات المقدسية بالعدوان والاعتداء على حقوق الانسان والحرية في تكوين الجمعياتالذي يكفله القانون الدولي للشعب المحتل.
ودعا الاتحاد سلطات الاحتلال إلى إعادة فتح المؤسسات المغلقة وعدم معاقبة آلاف المواطنين يستخدمون مرافق هذه المؤسسات في أنشطتهم الاجتماعية والإنسانية.
كما دعت جميع مؤسسات حقوق الإنسان والقنصليات الأجنبية في مدينة القدس إلى الضغط على الاحتلال بإعادة فتح الجمعيات الخيرية المغلقة التي يتم استهدافها بشكل مكثف.
وأهاب الاتحاد بجميع سكان المدينة وجمعياتها الخيرية إلى التعاضد والتكاتفمع الجمعيات المغلقة وممارسة كل أشكال الضغط من أجل إعادة فتح هذه المؤسسات الإنسانيةالتي تعزز من الحضور الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »