الأقصى: مشاريع لتطويق المسجد الاقصى ومحيطه بـالحدائق التوراتية

تاريخ الإضافة الجمعة 3 شباط 2012 - 8:22 ص    عدد الزيارات 2481    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


قالت " مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان صحفي عممته الاربعاء في 1-2-2012 أن "اسرائيل" صعّدت في الأيام الأخيرة من تنفيذ لمشاريع تطويق المسجد الأقصى المبارك بـ " الحدائق التوراتية "و"المسارات التلمودية" ، خاصة من الجهة الجنوبية الشرقية بمحاذاة سلوان وعلى امتداد المنطقة  الموصلة شمالاً الى الصوانة ، والجهة الشمالية ما بين بابي العامود والساهرة .
وبحسب رصد "مؤسسة الأقصى" فإن المشاريع الاسرائيلية بدأت في الأيام الأخيرة باستحداث مدرجات حجرية بالأسلوب التقليدي القديم ، ووضع الأتربة بين هذه المدرجات ، بالإضافة الى استجلاب أشجار الزيتون والتين وغيرها وزرعها في المواقع التي يُطلق عليها اسم  " حدائق توراتية" .
وجاء ايضا في البيان:" كما ويقوم ايضا بشق طرق وبناء أرصفة تربط بين قطع الأراضي يطلق عليها اسم "مسارات توراتية"  ، كل ذلك على امتداد المساحة الواقعة جنوب شرق المسجد الأقصى بمحاذاة طرف بلدة سلوان وعند المنحدرات الغربية لجبل الطور ، وحتى منطقة الصوانة شرق شمال المسجد الاقصى ، وسفوح جبل المشارف شمالاً ، ويشارك في تنفيذ هذه الاعمال عشرات العمال والأدوات الثقيلة والخفيفة منها ، كما وتنفذ في بعض المساحات المذكورة أعمال حفريات أثرية .

 


المصدر: موقع الصنارة - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »