القدس: اقامة صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام في سلوان

تاريخ الإضافة السبت 4 شباط 2012 - 2:19 م    عدد الزيارات 2640    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


نظم أهالي بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك صلاة الجمعة بخيمة الاعتصام بحي البستان الذي يتعرض بمنازله الـ 88 لخطر الهدم والإزالة وتشريد سكانه الذين يزيد عددهم عن الالف وستمائة مواطن.
ونظم المصلون وقفة احتجاج عقب الصلاة استنكارا للممارسات الصهيونية ضد القدس عامة وسلوان خاصة، وضد مشاريع تهويد المدينة وتوزيع اوامر الهدم لمنازل المواطنين.
من جانبه اكد خطيب الجمعة الشيخ سفيان برقان على مواصلة التواجد في خيمة الاعتصام ضد هدم المنازل المقدسية في سلوان داعياً ابناء القدس الى التوحد في مواجهة كافة مخططات الاحتلال الهادفة الى تهويد المدينة وطمس معالمها الاسلامية والعربية.
وأوضح في خطبته أهمية معالجة الثغرات الاجتماعية التي من شأنها إضعاف الموقف مستعرضا "أهم الآفات الاجتماعية التي تواجه المجتمع المقدسي داعيا الى "الوحدة ورص الصفوف للدفاع عن الحي والمقدسات وخاصة المسجد الأقصى المبارك.
بدوره أكد مراد ابو شافع من لجنة الدفاع عن سلوان ان اقامة الصلاة من كل يوم جمعة في خيمة الاعتصام ستتواصل لمواجهة مخطط هدم منازل الحي، وستقوم اللجنة بمتابعة كافة الإجراءات القانونية والهندسية التي تكفل المحافظة على المنازل.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »