توتر شديد يسود سلوان بعد تهديد الاحتلال بهدم وإزالة خيمة الاعتصام

تاريخ الإضافة الأحد 5 شباط 2012 - 2:54 م    عدد الزيارات 2063    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


 تسود بلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك في هذه الاثناء اجواء من التوتر الشديد وسط توافد الاهالي لخيمة الاعتصام بحي البستان بعد اكتشاف أمرٍ اداري تم وضعه بالخيمة في الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم موقع من رئيس بلدية الاحتلال في القدس يقضي بإغلاق وهدم وإزالة خيمة الاعتصام.
وقال رئيس لجنة الدفاع عن سلوان فخري ابو دياب لمراسلنا في القدس المحتلة بأن أمر الهدم الاداري حمل مهلة 72 ساعة لتنفيذ الامر.
وأوضح أبو دياب بأن اتصالات مكثفة بدأتها لجنة الحي ولجنة الدفاع عن سلوان مع المواطنين والمؤسسات المحلية والدولية لوضعها في صورة الامر الجديد، لافتا الى خطورة ما يمثله الأمر لكون خيمة الاعتصام تمثل رمز صمود السكان وثباتهم في ارضهم وحيّهم، محذرا من ان تكون الخطوة التالية تنفيذ اوامر هدم منازل حي البستان وعددها 88 منزلا وإزالة الحي بالكامل وتشريد سكانه (1600 مواطن) لصالح مشاريع ومخططات تهويدية تخدم خرافة الهيكل المزعوم.
وأوضح أبو دياب بأنه سيتم الشروع فورا باتصالات مكثفة على كافة المستويات والجهات ومنها القانونية لمنع تنفيذ أمر الاحتلال وتنظيم فعاليات شعبية احتجاجية ضد الاحتلال وذراعه المتقدم في التهويد بلدية القدس العبرية. ولفت الى أن التصعيد بدأ عقب زيارة المفوضة الاممية للخيمة واستماعها لمعاناة السكان ومشاهدتها للواقع على الأرض.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »