الرويضي يحذر من مجزرة ضد منازل حي البستان بسلوان‎

تاريخ الإضافة الأحد 5 شباط 2012 - 2:56 م    عدد الزيارات 2546    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


حذر مستشار ديوان الرئاسة المختص بشؤون القدس المحامي أحمد الرويضي من مجزرة قد ترتكبها سلطات الاحتلال الصهيوني من خلال محاولاتها هدم 88 منزلاً يشكلون مجموع منازل حي البستان ببلدة سلوان جنوب الاقصى المبارك وتشريد سكانه بالكامل.
وقال لمراسلنا في القدس بأنه بات واضحا بأن تعليق أمر هدم وإزالة خيمة البستان فجر اليوم هو تمهيد لتنفيذ مخططات هدم وإزالة الحي بالكامل.
وأضاف: ننظر بخطورة بالغة لهذا القرار ونعتقد انه تمهيد لتنفيذ مخطط هدم الحي لصالح مشاريع تهويدية.
وأوضح بأن ازالة الخيمة أو عدمه –رغم ما تمثله الخيمة من رمز للصمود والثبات وعقد اللقاءات التضامنية- لن يؤثر على تصميم السكان على الصمود والتعبير عن رفضهم لمشروع هدم منازلهم والسيطرة على عقاراتهم.
وأكد أن أهل سلوان ومعهم أهل القدس مستمرون بنضالاتهم وثباتهم وصمودهم وبالدفاع عن وجودهم وسيدافعوا عن منازلهم ويقاوموا أي محاولة لاقتلاعهم منها. وقال: نحن من طرفنا ومنذ الصباح بدأنا الاتصالات مع كافة الجهات والقناصل الاجنبية والاتحاد الاوروبي والبعثات والمؤسسات الدولية العاملة في القدس وتم وضعها في صورة الامر وخطورته على وضع السكان ووجودهم ومنازلهم.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »