أوغلو: مشروع إعلان القدس عاصمة للكيان عدوان مباشر على الشعب الفلسطيني

تاريخ الإضافة الأحد 27 تشرين الثاني 2011 - 4:06 م    عدد الزيارات 2306    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


أدان الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، أكمل الدين إحسان أوغلو، بشدة مشروع قانون إعلان مدينة القدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني ولليهود، معتبراً ذلك عدواناً مباشراً على الشعب الفلسطيني وحقوقه الثابتة وغير القابلة للتصرف.
وقال إحسان أوغلو، في تصريح صحفي له: "إن الإجراءات التشريعية والإدارية التي يتخذها الاحتلال الصهيوني بهدف تغيير الوضع القانوني لمدينة القدس المحتلة، تمثل إنتهاكاً صارخاً للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية التي تؤكد أن القدس جزء من الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967"، وأكد أن كافة تلك الإجراءات باطلة وغير شرعية. ودعا أوغلو مجلس الأمن الدولي واللجنة الرباعية واليونسكو وكافة الأطراف الفاعلة إلى التدخل من أجل وقف سياسات التمييز العنصري الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني ومقدساته ورفض تلك التشريعات الباطلة وعدم الاعتراف بها، وإلزام دولة الاحتلال باحترام قواعد القانون الدولي والالتزام بقرارات الشرعية الدولية.

 


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »