الاحتلال يشرع بتجريف أراضي وهدم جدر استنادية ويعتقل عددا من النشطاء‎

تاريخ الإضافة الإثنين 6 شباط 2012 - 5:55 م    عدد الزيارات 2420    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


شرعت جرافات وآليات الاحتلال بتجريف مساحات من اراضي المواطنين في منطقة خلة العين الواقعة بين بلدة العيسوية وحي الطور وسط القدس المحتلة.
وقال رائد ابو ريالة الناطق الاعلامي للجنة المتابعة بالعيسوية بأن جرافات الاحتلال هدمت خلال حملتها التي ما زالت متواصلة جدر استنادية في المنطقة، ونقل عن اصحاب الاراضي بأن التجريف تجاوز حتى المساحة التي قررتها ما تسمى سلطة الطبيعة الصهيونية لإنشاء حديقة تلمودية وان التجريف أتى على مساحات اضافية ما يؤكد هواجس المواطنين بان الاحتلال ينوي وضع اليد على كل مساحة الارض في المنطقة والتي تقدر بمئات الدونمات تمهيدا لإنشاء مشاريع تهويدية واستيطانية.
وأضاف أبو ريالة بأن قوات الاحتلال المُرافقة للآليات والجرافات اعتقلت عددا من نشطاء السلام الاجانب بالإضافة لاعتقال مواطن من منطقة الطور بسبب الاحتجاج على عمليات التجريف والهدم.
وما زالت الاجواء في المنطقة مشحونة بالتوتر الشديد في ظل تواجد مكثف لأصحاب الاراضي التي تقف قبالة اعداد كبيرة من جنود الاحتلال والتي بدورها ضربت طوقا عسكريا محكما على محيط منطقة التجريف والتخريب.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »