رد التماس للمتطرف سلمون لاقتحام المسجد الاقصى‎

تاريخ الإضافة الثلاثاء 7 شباط 2012 - 3:00 م    عدد الزيارات 2455    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


ردت محكمة الاحتلال العليا اليوم التماسا رفعه رئيس حركة ما يسمى "امناء جبل الهيكل" المتطرف غيرشون سولمون يطلب فيه السماح له بالصعود الى المسجد الاقصى المبارك.
وقالت القاضية الصهيونية عدنه اربيل في حيثيات قرارها أن حرية التعبير وحق الصلاة في المكان المقدس هما من الحقوق الاساسية لكل انسان في (اسرائيل) ولا خلاف على ذلك ولكن حق الوصول الى المسجد الاقصى غير مطلق ويمكن تقييده وأحيانا ليس هناك مفر من ان ترجح كفة حق الجمهور كفة حق الفرد نظرًا لاحتمال المساس بالمصلحة العامة.
وقد قبلت المحكمة بموقف الشرطة القائل ان الخطر ليس وهميًا بل انه سيكون خطرًا أمنيًا حقيقيًا اذا ما سمح لسولمون بالصعود الى المسجد.
يذكر ان المتطرف سلمون يحاول في كل مناسبة يهودية المس بحرمة المسجد الاقصى ومحاولة وضع ما يزعم أنه حجر الاساس للهيكل المزعوم لباحات المسجد المبارك؛ الامر الذي يواجه من المقدسيين بكثير من الشجب والاستنكار والمقاومة.


المصدر: خاص: موقع مدينة القدس - الكاتب: publisher

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »