حنا يستنكر بشدة ما تعرض له دير الصليب المقدس في القدس من كتابة شعارات عنصرية

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 شباط 2012 - 9:36 ص    عدد الزيارات 2165    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


استنكر سيادة المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس ما تعرض له دير الصليب المقدس في القدس الغربية اليوم الثلاثاء (7-2) من اعتداء من قبل مجموعة من المستوطنين المتطرفين الذين قاموا بكتابة شعارات مسيئة للمسيحية وللسيد المسيح وللكنيسة بشكل عام. وقال سيادة المطران ان هذه القلعة الروحية الصامدة في قلب القدس يعود بنائها إلى القرن الخامس للميلاد وهذا الدير الأرثوذكسي العريق له تاريخه وارتباطه بالتراث المسيحي في هذه الأرض المقدسة.
ان ما أقدم عليه هؤلاء المتطرفون هو عمل مدان ومستنكر والكتابات العنصرية التي كتبوها على جدرانه وبواباته لن تنتقص من مكانة المسيح والكنيسة ، ولكن تدل على عنصرية وحقد من قاموا بهذا الفعل فهي لا تسيء للكنيسة وللمسيح وانما تسيء لمن أقدم على هذا الفعل الغير أخلاقي وغير انساني.
وقال، ان دير الصليب في القدس رمز من رموز الحضور المسيحي في هذه الارض المقدسة ، هذا الحضور الذي لن يتمكن العنصريون من طمسه لان له جذور عميقة في هذه الديار.
وادان بشدة التعدي على الاماكن الدينية ودور العبادة لاي ديانة كانت ، فالاماكن المقدسه لها حرمتها ولا يجوز التعدي عليها باي شكل من الاشكال لا بل الحفاظ عليها وصونها لانها جزء اساسي من مكونات تاريخنا وتراثنا وأصالتنا.
هذا وقد قام سيادة المطران عطاالله حنا اليوم بزيارة دير الصليب حيث اقام صلاة الغروب تضامنا مع رهبان الدير وزواره واستنكارا لهذا العمل الغير انساني العنصري الذي اقدم عليه المتطرفون.

 


المصدر: ديالا جويحان- القدس المحتلة - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »