عائلة مقدسية تضطر لهدم شقة سكنية ومحلات تجارية بأمر من الاحتلال

تاريخ الإضافة الأربعاء 8 شباط 2012 - 8:32 م    عدد الزيارات 2123    التعليقات 0    القسم أرشيف الأخبار

        


اضطرت عائلة المواطن المُسن عيسي موسي أحمد العباسي، 81 عاماً، لهدم شقة سكنية قيد الإنشاء ومحلات تجارية بأيديهم في حي راس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الاقصى المبارك بضغط من بلدية الاحتلال في القدس والتي اصدرت قرارا بالهدم بحجة عدم الترخيص.
وتضمن قرار بلدية الاحتلال تهديدا بأنه في حال لم يتم هدم الشقة والمنشآت ستقوم البلدية بهدمها مقابل اجرة الجرافات وغرامات مالية فضلا عن اعتقال احد افراد العائلة وأمهلت العائلة حتى العاشر من الشهر الجاري لتقوم بالهدم.
وقال أحد أبناء صاحب العقار وهو أكرم العباسي لمراسلنا فيس القدس المحتلة بأنه حاول خلال السنوات الماضية استصدار تراخيص للمكان وقدم الأوراق اللازمة للبلدية بعد أن تعرض لمخالفة مالية بحجة البناء دون ترخيص تقدر بقيمة 50 ألف شيكل حيث تم دفعها بالكامل على ثلاث مراحل.
وأوضح العباسي بأن محكمة الاحتلال أقرت قبل نحو شهر برفض الطلب للحصول على ترخيص وأمرت بتنفيذ عملية الهدم باليد وفي حال عدم تنفيذ القرار سوف يتعرض للاعتقال بالإضافة لفرض غرامة عالية ودفع غرامات لبلدية الاحتلال خلال عملية الهدم.


المصدر: خاص: مدينة القدس - الكاتب: publisher

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »