"فارس عويسات" بعد اعتقاله وتغريمه 5 مرات، الاحتلال يبعده 5 أشهر

تاريخ الإضافة الثلاثاء 3 شباط 2015 - 11:29 م    عدد الزيارات 4935    التعليقات 0    القسم شؤون المقدسيين، أبرز الأخبارالكلمات المتعلقة ابعاد، فارس عويسات، غرامة

        


سلمت سلطات الاحتلال الصهيوني مؤخراً الشاب الفلسطيني فارس عويسات قراراً يقضي بإبعاده عن مدينة المقدس لـ5 أشهر، وذلك بعد اعتقاله 5 مرات، وتغريمه مبالغ تجاوزت الـ 12 ألف شيكل، (3500 دولار).


وأرفقت قرار الإبعاد بخرائط وبيانات تبين المناطق المحظور عليه دخولها تحت طائلة الحبس والغرامات المالية العالية.


ووفقاً للقرار، فإن على فارس (22 عاماً) الابتعاد أيضاً عن ابنه الذي لم يبلغ شهره الثامن، وعن والدته ووالده في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.


فارس يسكن حالياً بمدينة رام الله، واعتقلته قوات الاحتلال خمس لمشاركته في الاحتجاجات المندلعة بمدينة القدس ضد الاحتلال واقتحاماته المستمرة للأقصى، ولم تكن هناك تهماً واضحة، ولا دلائل، وكان دائماَ يخرج من السجن بكفالات مالية، بدليل عدم ثبوت أي تهمة بحقه.


ويتحدث فارس عن ملاحقة الاحتلال له، ويقول بأنها تقوم وبشكل دوري بمداهمة منزله بحي المكبر وتفتيش محتوياته، إلى جانب التنكيل بعائلته، كما أصدرت قراراً بحجز أرصدته المصرفية، إلى جانب قطع خطوط الهاتف التي يستخدمها.


ووفقاً لهيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، فإن مجموع من تم إبعادهم من القاصرين عن مناطق سكنهم في مدينة القدس المحتلة وصل إلى 37 حالة، و253 حالة فرض عليها الحبس المنزلي، إلى جانب المئات ممن اعتقلوا.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »